15/10/2011 - 13:30

الأمعاء الخاوية | رمزية عروق من يافة الناصرة تأمل اطلاق سراح زوجها في صفقة الأسرى

اعربت رمزية عروق من بلدة يافة الناصرة عن أملها في أن يتم الافراج عن زوجها الاسير الامني موفق عروق قريبا وقبل عيد الاضحى والذي حكم عليه بالسجن لمدة 42 عاما، حين كان يبلغ من العمر 58 عاما

الأمعاء الخاوية | رمزية عروق من يافة الناصرة تأمل اطلاق سراح زوجها في صفقة الأسرى

اعربت رمزية عروق من بلدة يافة الناصرة عن أملها في أن يتم الافراج عن زوجها الاسير الامني موفق عروق قريبا وقبل عيد الاضحى والذي حكم عليه بالسجن لمدة 42 عاما، حين كان يبلغ من العمر 58 عاما.



وقالت زوجة الاسير عروق في حديثها " عانيت كثيرا خلال العشرة سنوات الاخيرة من خلال زيارتنا لزوجي الاسير في السجون بجنوب البلاد، ولكن في زيارتي الاخيرة له، قال لي انه سيشاركنا الاحتفال بعيدالاضحى القريب، انا آمل هذا وخصوصا ان زوجي بلغ من العمر 68 عاما واتمنى من الله ان يخرج ليعيش معنا ما تبقى من عمره، زوجي ظلم كثيرا في هذه القضية ومضى وأتمنى من الله ان يفرج عنه".

_____________________________________________________________________________

إدانة عروق

وكانت المحكمة قد أدانت موفق عروق بالمساعدة في عملية قتل بعد أن قام بتوصيل منفذي عملية من مدينة أم الفحم الى المحطة المركزية القديمة في مدينة تل أبيب في شهر كانون الثاني من العام 2003 بحيث قاما بتفجير أنفسهما بعد وقت قصير من نزولهما من السيارة ما أدى الى مقتل 23 شخصا وجرح العشرات.
ونوه القضاة في محضر الجلسة آنذاك الى أن عروق لم يقم بفعلته على خلفية إيديولوجية وإنما بسبب تلقي المال مقابل الخدمة، بحيث دفع له منفذا العملية قرابة الـ500 شيكل.

التعليقات